مدونة الهوامش المنسية : رصد و حوارات و تساؤلات...من أجل تكريس الحرية و الكرامة و ثقافة الاختلاف لقد تم تغيير اسم المدونة ليصبح " الهوامش المنسية " و سيتم تخصيص صفحة للابداع الشعري تحت اسم " هوس الكلمات ".... كما تمت اضافة مقالات جديدة في ساحة الحوار ...... ..... حركة 20 فبراير : دعوة متجددة للاحتجاج الاجتماعي السلمي ..... ممتن و شاكر لزيارتكم .... للتفاعل و التواصل k.isskela@gmail.com

خطير: صورة الرويسي المعتقل السياسي المغربي لمأساويتها اعتقد الفلسطينيون أنها لأسير في المعتقلات الاسرائيلية

تقرير خاص وحصري
صورة الرويسي المعتقل السياسي المغربي
 لمأساويتها اعتقد الفلسطينيون أنها لأسير في المعتقلات الاسرائيلية 
نشرت مواقع فلسطينية صورة للمعتقل السياسي المغربي السابق عز الدين الرويسي، والذي خاض رهن تجربة اعتقاله اضرابا عن الطعام دام 120 يوما، مرفقة اياها بالتعليق التالي: "الاسير البطل المضرب عن الطعام في السجون الأسرائلية عز الدين الرويسي سحقاً للظلم، سحقاً للسكوت، سحقاً للبشرية كلها !!!!!!اللهم نجيهم وثبت اقدامهم ..أستحلفكم بلله العظيم الضغط على كلمة ( المشاركة )لا تخجــل من الصورة وشارك الأسرى في دعمهم وشكرا "
الصورة المنشورة بالصفحة الفلسطينية حصلت على ما يفوق 1400 معجب، وقرابة 8000 مشترك قام بمشاركتها مع اصدقائه  رابط الصفحة 





اليكم صورة المعتقل المغربي السابق عبد العزيز الرويسي قبل وبعد تجربة الاعتقال والاضراب عن الطعام. وهي نفس الصورة التي تم نسبها لقضية الاسرى الفلسطينين.


    الصورة تناقلتها الكثير من المدونات والمواقع الالكترونية، كما أن جريدة المصري اليوم ايضا قامت بنشر الصورة مع تعليق ينسبها لاسير فلسطيني-  الرابط
ننشر هذا الخبر ونحن على بعد أشهر من الجدل الاعلامي الذي أثير في المغرب حول صورة لطفل من حي الكوشة بمدينة تازة وهو يبكي ويستجدي شخص ما، تداولتها بعض وسائل الإعلام الخاصة والمقربة من السلطة  وقالت أنها مفبركة وأنها لطفل فلسطيني من مدينة غزة يستجدي القوات الإسرائيلية التي اعتقلت والده. ليتأكد بعد ذلك بالصوت والصورة أن الصورة فعلا لطفل من حي الكوشة بتازة كما أتبثت مجموعة من مواقع الانترنت. وكأن الجهات الرسمية تعترف ضمنيا أن مثل تلك الاحداث لا تقع إلا في مناطق الحروب.
لكن الأكثر غرابة هو أن يعمد مناضلوا القضية الفلسطينية إلى صورة معتقل مغربي للترويج لقضيتهم. وكأنهم يرون أن الصورة تعبر عن تعذيب يشبه ما يحدث للاسرى الفلسطينيين في المعتقلات الاسرائيلية.
 صورة " طفل غزة"

0 التعليقات:


جديد: مقالاتي في كتاب الكتروني للتصفح - اضغط وسط الاطار -

الهوامش المنسية في كتاب ورقي

الهوامش المنسية في كتاب ورقي

 
-