مدونة الهوامش المنسية : رصد و حوارات و تساؤلات...من أجل تكريس الحرية و الكرامة و ثقافة الاختلاف لقد تم تغيير اسم المدونة ليصبح " الهوامش المنسية " و سيتم تخصيص صفحة للابداع الشعري تحت اسم " هوس الكلمات ".... كما تمت اضافة مقالات جديدة في ساحة الحوار ...... ..... حركة 20 فبراير : دعوة متجددة للاحتجاج الاجتماعي السلمي ..... ممتن و شاكر لزيارتكم .... للتفاعل و التواصل k.isskela@gmail.com

- نداء من أجل فتح تحقيق في خروقات رجل سلطة ببومالن دادس -


كريم اسكلا
الحوار المتمدن - العدد: 3255 -

مواطن يثأر لكرامته في مواجهة تسلط رجل سلطة

- نداء من أجل فتح تحقيق في خروقات رجل سلطة ببومالن دادس -

 

منذ قدومه الى المنطقة و رجل السلطة باشا مدينة بومالن دادس - بالجنوب الشرقي المغربي - ، يمارس سلوكاته التي تحن الى عهد الكلاوي و ادريس البصري...،عهد اعتقدنا أننا في مرحلة الانتقال منه وطي صفحته، الا أن هذا الباشا فضل أن يرتكس بالمكتسبات الحقوقية الى الوراء، اذ اعتدى على العديد من المواطنين سواء بالسب و الشم و الضرب،كما امتنع عن تسليم الوصل القانوني للعديد من الجمعيات دون مبرر واضح، و لم يسلم التراخيص للعديد من الأنشطة الرياضية و الثقافية و الفنية، كما عرف عنه الارتشاء لتسليم رخص البناء و كذا ممارسة هوايته الصبيانية بالقنص وسط حقول الساكنة.
يوم 2010/12/23، قام مواطن متقاعد من القوات المساعدة ، ينحدر من دوار إمزيلن بضواحي بومالن دادس، بطعن هذا الباشا مما تسبب في جرحه.حيث أكد العديد من الشهود و المتابعين أن المعتدي ارتكب فعلته هاته بسبب شنآن حول رخصة بناء مسكن ، فبعد شهور و بالرغم من استفاء ملفه لكل الشروط القانونية يرفض الباشا تسليمه الوصل. بل لم يكتفي بذلك و قام بسبه و اهانته و ضربه و اخراجه من المكتب بالعنف، مما دفع بهدا المواطن بالدفاع عن نفسه باله حادة وجدها على مكتب الباشا.
و يوجد المواطن باسو أيت الفقي حاليا رهن الاعتقال بعد ان لفقت له العديد من التهم التي لاعلاقة لها بالواقعة.
و تجدر الاشارة الى ان الحالة الصحية للمناضل "باسو ايت لفقي في تدهور مستمر تستدعي عناية طبية فائقة، فقد تلقى ضربات خطيرة على مستوى البطن والوجه بعد الانفراد به داخل مكتب الباشا.

نناشد كل صاحب ضمير التضامن ولو رمزيا مع هذا المواطن البسيط الدي رفض أن تهان كرامته.

ماذا عساكم ان تفعلوا من اجل انقاد حياة هذا المناضل الذي رد الاعتبار لساكنة بومالن دادس، فلا والف لا للضلم والطغيان.

كريم اسكلا
karim isskela
بومالن دادس

0 التعليقات:


جديد: مقالاتي في كتاب الكتروني للتصفح - اضغط وسط الاطار -

الهوامش المنسية في كتاب ورقي

الهوامش المنسية في كتاب ورقي

 
-